Sabtu, 08 September 2012

جديد المقالات


بيان العلماء وطلبة العلم بمملكة البحرين بشأن نقل مقر النيابة الرسولية للفاتيكان إلى البحرين وإهداء قطعة أرض لبناء كنيسة جديدة

التصنيف: النهي عن البدع والمنكرات

إننا الموقعون أدناه نتابع ببالغ القلق جهود حملات التنصير في الدول الإسلامية منذ مئات السنين، وسعيهم الدؤوب حتى يكون لهم كيان ينطلقون منه في ممارسة نشاطاتهم في تنصير المسلمين وإخراجهم عن دينهم في جزيرة العرب التي حرَّم النبي صلى الله عليه وآله وسلم أن يكون فيها دينان..
تاريخ النشر: اليوم | عدد الزيارات: 320
إنّما يقدّس الإنسان عمله

تأليف: الداعية رقية القضاة
التصنيف: الطريق إلى الله

..ويشتاق إليه أخوه أبو الدرداء وهو في بلاد الشام وسلمان في العراق، فيرسل إلى سلمان قائلاً: "هلُمّ إلى الأرض المقدّسة"، فيكتب إليه سلمان قائلاً: "إن الأرض لاتقدّس أحداً وإنما يُقدّس الإنسان عمله" [أخرجه مالك في الموطأ].
تاريخ النشر: اليوم | عدد الزيارات: 361
الربيع العربي والفرص المتاحة

تأليف: محمد العبدة
التصنيف: قضايا إسلامية معاصرة

مازلنا نسميه الربيع العربي رغم ماحدث ويحدث مثلاً في تونس من استقبال لما يسمى حزب الله اللبناني الذي يقتل الشعب السوري، ورغم التصريح المصري بأن إيران هي جزء من الحل وليست جزأ من المشكلة (كانت كلمة الرئيس محمد مرسي في طهران جيدة وكنا نتمنى أن لايحضر هذا المؤتمر لأن إيران منحازة للنظام المجرم في سورية) الحرية هي التي تُصحح الأوضاع مادام هناك أناس ينتقدون ويتكلمون الحق.
تاريخ النشر: اليوم | عدد الزيارات: 244
فقه العقاب

التصنيف: التربية والأسرة المسلمة

..بعد عدة أيام كنت في مجلس مع بعض أخواتنا الفضليات بحضور معلمتنا الفاضلة -يرحمها الله- فإذا بي أحكي لهن ما حدث مع ولدي فكان لمعلمتي التعليق الآتي: "أولا: الناس في مسائل العقاب بين غالي وجافي، مفْرِط، ومُفَرِّط...
تاريخ النشر: اليوم | عدد الزيارات: 235
رسوخ القيم الأخلاقية في الإسلام

التصنيف: محاسن الأخلاق

أركز هنا على خلق واحد من أخلاق المسلمين، كان له دوره في تاريخهم، وظهرأثره في سلمهم وحربهم، وتجلت مآثره في حضارتهم وتاريخهم. هذا الخلق هو خلق الرحمة التي جعلها القرآن عنوانا على الرساله المحمدية، فقال تعالى: {وَمَا أَرْ‌سَلْنَاكَ إِلَّا رَ‌حْمَةً لِّلْعَالَمِينَ} ..
تاريخ النشر: اليوم | عدد الزيارات: 182
إيران والثورة السورية.. (تحريف) للحقائق وتنازل (صعب)

التصنيف: قضايا إسلامية معاصرة

جاء خطاب الرئيس المصري صادماً لطهران في وقت كانت تتطلع إلى أن تكون زيارة محمد مرسي، بداية لإنهاء مرحلة "القطيعة" الطويلة بين البلدين، وتُعد زيارة مرسي هي الأولى لرئيس مصري إلى إيران، منذ الثورة الإسلامية عام 1979م. فهذا الخطاب نسف أمل طهران في أن تكون القمة، مناسَبةً لتحييد دور مصر من الأحداث السورية.
تاريخ النشر: أمس | عدد الزيارات: 199
ماذا يخفي المستقبل لمنطقتنا الملتهبة؟

تأليف: محمد نصر
التصنيف: قضايا إسلامية معاصرة

بعد أن استتب الأمر لمرسي بإزاحة قيادة الجيش المترهلة، أرى أننا نسير للأمام في خطوات سريعة، ولذلك سأحاول أن أختصر رؤيتي للمرحلة القادمة في منطقة سريعة التغيير...
تاريخ النشر: أمس | عدد الزيارات: 168
قصة للمعلمين قبل البداية

تأليف: فريق عمل طريق الإسلام
التصنيف: التربية والأسرة المسلمة

إهداء لكل المعلمين والمعلمات مع بداية العام الدراسي الجديد، وكل عام دراسي ونحن أحسن وأكثر إخلاصًا فهم من يبنون أمجاد الأمم..
تاريخ النشر: أمس | عدد الزيارات: 142
المؤامرة على السوريين حتى خذلان اللاجئين!

التصنيف: قضايا إسلامية معاصرة

لماذا أصر الفرنسيون على الذهاب إلى مجلس الأمن لعرض معاناة ملايين السوريين المُهَجّرين من نازحين في داخل وطنهم ولاجئين في دول الجوار، بالرغم من معرفة الجميع -وعلى رأسهم حكومة أولاند- بحتمية النتيجة السلبية مسبقًا، ما دامت روسيا تتصدر العداء الأُممي للشعب السوري، والرفض الصليبي الوقح لأي حكم في الشام يقوده أهل السنة والجماعة وحدهم من دون سائر السوريين؟
تاريخ النشر: أمس | عدد الزيارات: 256
يا أهل الشام ماذا بعد الهجرتين ؟؟

تأليف: الداعية رقية القضاة
التصنيف: قضايا إسلامية معاصرة

يا أهلنا في الشام، خجلة منكم كل الحرائر وهنَّ لا يملكن لكم سوى الدعاء، وفي القلوب مرارة الحزنِ المقيم، وفي العيون أسى الدموع المشفقات مما أحاق بكم، وعزاؤنا أن الله لا يعزبُ عنه مثقال ذرةٍ في السماوات ولا في الأرض..
تاريخ النشر: أمس | عدد الزيارات: 160
الأسد والعلويون .. من المستفيد من الآخر؟

التصنيف: مذاهب باطلة

أكاد أجزم أن هذا السؤال بالإضافة إلى التعبئة العقدية التاريخية هي أكثر ما يؤرق العلويين في سوريا ويمنع الكثير منهم من تحديد موقفه من الثورة.
تاريخ النشر: 19 شوال 1433 | عدد الزيارات: 444
خطوات عملية ونصائح غالية للمحافظة على العمل الصالح بعد رمضان

التصنيف: ملفات شهر شوال

لو نظرنا إلى حالنا قبل رمضان وحالنا في رمضان مع بعض الأعمال الصالحة ثم قارنا بين الحالين لتعجبنا كثيرًا، وبالمثال يتضح البيان: (تلاوة القرآن) فقبل رمضان ربما ذهبت أيام ولم نفتح المصحف، أما في رمضان فترانا نتنافس على ختم القرآن !
تاريخ النشر: 19 شوال 1433 | عدد الزيارات: 351
تعدد الزوجات وحقوق الإنسان

تأليف: الشيخ صالح بن عبد الرحمن الحصين
التصنيف: قضايا المرأة المسلمة

قال الله تعالى: {وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَىٰ فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءِ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُ‌بَاعَ ۖ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً} [النساء:3]. هذه الآية واحدة من بضع آيات في سورة النساء جاءت لحماية حقوق اليتامى ذكوراً وإناثاً.
تاريخ النشر: 19 شوال 1433 | عدد الزيارات: 547
جهود الحرمين الشريفين في الإفتاء

تأليف: الشيخ صالح بن عبد الرحمن الحصين
التصنيف: أصول الفقه وعلومه

هذا فارق مميز بين الإسلام والأديان الأخرى بما فيها الأديان التي أصلها سماوي فالمسلمون لا يوجد لديهم فحسب الأدلة التاريخية التي لا تسمح بالتشكيك بأن نبي الإسلام شخصية تاريخية بل أن المتعلم منهم يعرف عن طريق الأحاديث الموثقة، التفاصيل الدقيقة عن حياة النبي العامة ربما أكثر مما يعرف عن جاره، بل يعرف عن تفاصيل الحياة الخاصة للنبي صلى الله عليه وسلم أكثر مما يعرف عن الحياة الخاصة لأبيه وأمه .
تاريخ النشر: 19 شوال 1433 | عدد الزيارات: 172
كيف كنا في رمضان؟ وكيف أصبحنا؟

التصنيف: ملفات شهر شوال

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «مَنْ تَصَدَّقَ بِعَدْلِ تَمْرَةٍ مِنْ كَسْبٍ طَيِّبٍ، وَلاَ يَقْبَلُ اللَّهُ إِلا الطَّيِّبَ، وَإِنَّ اللَّهَ يَتَقَبَّلُهَا بِيَمِينِهِ، ثُمَّ يُرَبِّيهَا لِصَاحِبِهِ، كَمَا يُرَبِّي أَحَدُكُمْ فَلُوَّهُ، حَتَّى تَكُونَ مِثْلَ الجَبَلِ» (متفق عليه).
تاريخ النشر: 19 شوال 1433 | عدد الزيارات: 555
حرب المياه على العراق

التصنيف: قضايا إسلامية معاصرة

يُذكر أن الكوارث البيئية كالجفاف والتصحر والأتربة، بدأت تغزو العراق منذ نحو عقد من الزمان، بسبب عدم اتخاذ التدابير اللازمة للحيلولة دون وقوعها، وذلك لكون الأحزاب والكيانات التي تألفت منها الحكومات التي شكلها الاحتلال بعد 2003 -والتي من المفترض أن تكون هي المسؤولة عن ذلك- منشغلة بمكاسبها الخاصة وجني الثروات على حساب البلد ..
تاريخ النشر: 18 شوال 1433 | عدد الزيارات: 234
دم (كوري) رخيص عند (إسرائيل) .. ودمنا؟؟

التصنيف: قضايا إسلامية معاصرة

..وفي الوقت الذي تقتل إسرائيل كوري وتتبرأ من مقتلها وهي الأمريكية التي تساند بلدها الكيان الصهيوني بشكل أعمى ضد العرب والمسلمين فليس من المستغرب ما تقوم به كل من واشنطن وتل أبيب من ظلم وقتل واستباحة لأعراض المسلمين، فإذا كان دم كوري رخيصا فما حال دماؤنا نحن المسلمين؟؟
تاريخ النشر: 18 شوال 1433 | عدد الزيارات: 241
أراكان الحزينة....!!

تأليف: الشيخ كارم السيد حامد
التصنيف: الطريق إلى الله

على بورما أراكان انتحابي ‍*** فلوموا أو دعوني يا صحابي وما لوم العذول لو انتبهتم على *** دمعي الهتون بذي صواب
تاريخ النشر: 18 شوال 1433 | عدد الزيارات: 253
إنكار منكر

تأليف: سارة بنت محمد حسن
التصنيف: النهي عن البدع والمنكرات

بعدما مشى عدة خطوات شعر بالندم؛ كانت الآية تتردد في أذنه: {وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا} [الإسراء:23]..
تاريخ النشر: 17 شوال 1433 | عدد الزيارات: 437
تأمّل صنيع نملة!

التصنيف: الطريق إلى الله

هل ستتأمَّل نملةً؛ لتدركَ آياتِ الله في أصغرِ مخلوقاته؟! وهل ستتوقَّف عندَ قوله تعالى: {إِنَّ فِي السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِلْمُؤْمِنِينَ . وَفِي خَلْقِكُمْ وَمَا يَبُثُّ مِنْ دَابَّةٍ آيَاتٌ لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ} [الجاثية:3-4].
تاريخ النشر: 17 شوال 1433 | عدد الزيارات: 400
أوقفوا مذبحة المالكي ضد المعتقلين السنة في العراق

التصنيف: مذاهب باطلة

أدانت هيئة علماء المسلمين حملة الإعدامات التي تنفذها حكومة المالكي بحق معتقلين لم ينالوا محاكمات عادلة ولم تتوفر لهم فرص الدفاع عن أنفسهم، معتبرة أن الحكومة تحاول استباق احتمالية إقرار قانون العفو العام في (مجلس النواب) لتنفيذ هذه الأحكام وإفراغ هذا القانون فيما لو أُقر من أي محتوى أو معنى.
تاريخ النشر: 17 شوال 1433 | عدد الزيارات: 310
مسلسل عمر.. رؤية شرعية واقعية

تأليف: علوي عبد القادر السقاف
التصنيف: النهي عن البدع والمنكرات

إنَّ تأثير المشاهد التاريخية المجسَّدة كبير جدًّا، وقد لمست ذلك من خلال سؤالي لبعض من شاهد هذا المسلسل، وغيره من المسلسلات الشبيهة، وهذه حقيقة لا بد من الاعتراف بها، وحقيقة أخرى وهي أن هذا النوع من المسلسلات -أعني تمثيل الصحابة الكرام- سيكثر في المستقبل القريب...
تاريخ النشر: 17 شوال 1433 | عدد الزيارات: 1,179
رسالة عاجلة من أسرى أهل السنة في سجون الرافضة في العراق

التصنيف: قضايا إسلامية معاصرة

نهيب بمنظمات حقوق الإنسان العراقية والعربية والدولية ومنظمة هيومان رايتس ووتش التدخل الفوري والضغط على السلطات العراقية لوقف عمليات الاعدام العنصرية ويحذر مراقبون لشؤون المعتقلين من التأثيرات الطائفية المترتبة على تنفيذ حملة الإعدامات بحق سجناء أهل السنة في ظل التصعيد الطائفي في المنطقة.
تاريخ النشر: 16 شوال 1433 | عدد الزيارات: 410
تكلمني دمشق الشام تبكي!!

تأليف: الشيخ كارم السيد حامد
التصنيف: قضايا إسلامية معاصرة

هالني ما سمعت، ولم أجد مناصاً وقد استأذنوا مضطرين للرحيل إلى مأمن أو ملاذ، إلا أن أكتب هذه الكلمات، أعتذر بها إلى الله من صمت حكامنا وتخاذلهم عن نصرة إخواننا في مشارق الأرض ومغاربها ..
تاريخ النشر: 16 شوال 1433 | عدد الزيارات: 318
الثائرون في سوريا وأصحاب الأخدود

التصنيف: قضايا إسلامية معاصرة

{وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ الله فَلَن يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ . سَيَهْدِيهِمْ وَيُصْلِحُ بَالَهُمْ . وَيُدْخِلُهُمُ الْجَنَّةَ عَرَّ‌فَهَا لَهُمْ}.
تاريخ النشر: 16 شوال 1433 | عدد الزيارات: 294
شبيحة الإعلام

تأليف: خالد الشافعي
التصنيف: قضايا إسلامية معاصرة

الشبيحة كلمة عامية دارجة نعرفها في مصر ونطلقها على البلطجية والمجرمين الذين يمارسون نوعًا من الإرهاب والتخويف ضد الناس، انتشرت هذه الكلمة وذاع صيتها أثناء الثورة السورية بعد ظهور مجموعة من القتلة السفاحين يقاتلون جنبًا إلى جنب مع جيش بشار الدجال...
تاريخ النشر: 15 شوال 1433 | عدد الزيارات: 514
هذا الذي سيحررك.. لا ذاك !

تأليف: مهدي بن علي قاضي
التصنيف: قضايا إسلامية معاصرة

يحررك يا قدسنا من لا يوالي أعداء الدين ويرضخ لهم ولمخططاتهم ويعينهم في كثير مما يريدونه من شرور لأمتنا في شتى المجالات.
تاريخ النشر: 15 شوال 1433 | عدد الزيارات: 327
مرسي وأردوغان وجهان لعملة واعدة

تأليف: خالد الشافعي
التصنيف: قضايا إسلامية معاصرة

كان النظام العلماني المتحصن بالبيادات في تركيا لا نظير له في العالم، لم يكن مسموحاً بأي مظهر للإسلام ولا لأي شعيرة، كما كانت التركة السياسية والاقتصادية بلغت حداً ميئوساً منه، كانت الحكومات تسقط في غضون شهور وكان الفساد السياسي في الذروة، وكان الفقر ضارباً في كل أنحاء الجمهورية التركية.
تاريخ النشر: 15 شوال 1433 | عدد الزيارات: 746
فلسطينيو العراق وتسع سنوات من الكارثة

تأليف: القارئ أيمن شعبان الدروى
التصنيف: أحداث عالمية وقضايا سياسية
تاريخ النشر: 14 شوال 1433 | عدد الزيارات: 294
العدالة المزاجية

تأليف: ملفات متنوعة
التصنيف: الواقع المعاصر

يُحْكى في باب الطرائف، أن تاجراً غير مستقيم، كان منشغلاً بترتيب خدعة جديدة في مجال عمله، فاجأه طفله ذو السنوات الثماني بسؤال في جدول الضرب قائلاً: "يا أبي كم حصيلة 8 مضروبة بـ 9؟ فقال الأب المنهمك في خطته السيئة: هي لنا أم علينا؟!". فالرجل اللعوب يتلاعب حتى بجدول الضرب الذي لا يعرف المحاباة، بحسب مصلحته الخاصة.
تاريخ النشر: 14 شوال 1433 | عدد الزيارات: 316
د.العريفي: نسعى للإفراج عن المعتقلين، وإلى تهدئة ذويهم أيضًا.. لماذا تُحارَب الفضائيات السنية؟! أتفاءل بسوريا..

تأليف: أمير سعيد
التصنيف: الواقع المعاصر
تاريخ النشر: 13 شوال 1433 | عدد الزيارات: 501
الهيئات الخيرية السعودية بعد أحداث 11 سبتمبر.. الآثار وسبل تجاوزها

تأليف: الشيخ صالح بن عبد الرحمن الحصين
التصنيف: الواقع المعاصر

ربما لم يحدث في التاريخ من قبل أن كذبة بلغت من الشيوع والانتشار في وقت قصير إلى درجة أن يصدق بها المظلومون بها، وأن يشيعها أبلغ من تضرر بها في جوانب حياتهم الدينية والوطنية، وإلى درجة أن بنيت عليها قرارات دولية وقومية، ونالت أضرارها المدمرة مئات الآلاف من الأبرياء، مثل كذبة أن المؤسسات الخيرية الإسلامية وبخاصة السعودية دعمت في شكل أو آخر عن قصد أو غير قصد أنشطة إرهابية.
تاريخ النشر: 13 شوال 1433 | عدد الزيارات: 235
نائب رئيس جمعية دارالحديث بتونس: "الحكومة تصنفنا في تيار السلفية العلمية.."

تأليف: ملفات متنوعة
التصنيف: الواقع المعاصر

عبد الباقي خليفة
تاريخ النشر: 13 شوال 1433 | عدد الزيارات: 249
النصراني إذ يتهجم على البسملة

تأليف: ملفات متنوعة
التصنيف: الواقع المعاصر

الكـاتب: إبراهيم السكران
تاريخ النشر: 13 شوال 1433 | عدد الزيارات: 361
الرئيس مرسي ورسائله للإيرانيين وللعالم

التصنيف: قضايا إسلامية معاصرة

الرئيس مرسي أرسل أكثر من رسالة، أحدها تتعلق بالوضع السوري، وهو أجبر الوفد السوري على الانسحاب تحت قصف النقد ونزع الشرعية والتأكيد على قمعهم لشعبهم، وهو كذلك ذكّر بالأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني، وتحدث كمدافع عن إفريقيا وعن حقوق ما يُسمى بدول العالم الثالث في العضوية الدائمة لمجلس الأمن..
تاريخ النشر: 13 شوال 1433 | عدد الزيارات: 840
بحث وخلاصة مدارسة (في مشروعية المسح على العمامة والخمار)

تأليف: ملفات متنوعة
التصنيف: فقه العبادات

بقلم /أم هاني
تاريخ النشر: 13 شوال 1433 | عدد الزيارات: 146
قاسم مشترك يبرر سكوت الليبراليين على شغب الطائفيين... وتيارهم خبا مع الثورات

تأليف: ملفات متنوعة
التصنيف: الملل والنحل والفرق والمذاهب

محمد لافي -الشيخ/ناصر الحنيني
تاريخ النشر: 13 شوال 1433 | عدد الزيارات: 117
إيران وأحلام اليقظة

التصنيف: مذاهب باطلة

..كل هذه الإنجازات المتسارعة جعلتها تظن أنها وصلت إلى مرحلة الدولة العظمى والقوة العظمى، فتناست محدوديتها الاقتصادية ومحدوديتها الجغرافية ونسيت أن للإقليم الجغرافي تأثير كبير..
تاريخ النشر: 13 شوال 1433 | عدد الزيارات: 431
ومَاذا إِذَا سُبَّ الرسولُ وَصَحْبُهُ...؟؟

تأليف: الشيخ كارم السيد حامد
التصنيف: اليهودية والنصرانية

عَقِيدَتُنَا التَّوْحِيدُ فَاللهُ واحِدٌ ‍*** وَذَلِكَ عَبْدُ اللهِ عِيسَى قد اعْتَلَى
تاريخ النشر: 13 شوال 1433 | عدد الزيارات: 446
الشيعة.. خيانات لا تنتهي!!

التصنيف: مذاهب باطلة

إنه كتاب الدكتور عماد علي عبد السميع حسين، وعنوانه : ( خيانات الشيعة وأثرها في هزائم الأمة الإسلامية)، والذي تتصدره بضع عبارات اختيرت بعناية لعدد من العلماء والدعاة الذين اهتموا بالتصدي لضلالات القوم وفضح خفاياهم المشينة...
تاريخ النشر: 13 شوال 1433 | عدد الزيارات: 620
بيان الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح بشأن مفاوضات قرض صندوق النقد الدولي

تأليف: الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح
التصنيف: أحداث عالمية وقضايا سياسية

إن الهيئة الشرعية وقد تناقلت وسائل الإعلام المختلفة أخبارًا عن مفاوضات الحكومة مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض..
تاريخ النشر: 13 شوال 1433 | عدد الزيارات: 301
صُور من ثورة الشام (5) البطل الذي نَعَى نفسه!

التصنيف: قضايا إسلامية معاصرة

..بعدها استطاع الجيش السوري دخول الرستن، وما إن تمَّ الاختراق حتى تذكَّر الرائد عبد الرحمن الشيخ قائد كتائب الجيش الحر في الرستن ما قاله أحمد عندما كلفه بالمهمة: إذا رأيتم الجيش الأسدي يدخل المدينة من جهة الشرق فاعلموا أنني قد استشهدت .
تاريخ النشر: 13 شوال 1433 | عدد الزيارات: 421
حماس ومصر.. لا تحصروا العلاقات بالإخوان

التصنيف: قضايا إسلامية معاصرة

المطلوب اليوم من حماس بصفتها تقود مشروع المقاومة في غزة أن تفتح قنوات اتصال مع كافة القوى الثورية في عالم الربيع العربي، ومد جسور التعاون وتبادل العلاقات وألا تحصر نفسها في العلاقة فقط مع الإخوان...
تاريخ النشر: 12 شوال 1433 | عدد الزيارات: 457
المفيد والضار في زيارة مرسي لإيران

تأليف: أمير سعيد
التصنيف: قضايا إسلامية معاصرة

إن النظر إلى حركة عدم الانحياز الهزيلة لاعتبار بقائها على هذا النحو من الهشاشة أمراً قدرياً لا فكاك منه يعد تغاضياً عن فكرة العالم المتعدد الأقطاب الصاعدة الآن مع صعود دول وتراجع دول كبرى كالولايات المتحدة، ودولة كمصر لها تأثيرها في تأسيس الحركة نفسها قد تكون معنية بضخ الدم في تلك الحركة...
تاريخ النشر: 12 شوال 1433 | عدد الزيارات: 708
منهجنا الإسلام .. جماعتنا الأمة

تأليف: أبو الهيثم محمد درويش
التصنيف: الطريق إلى الله

كفل منهج الإسلام تناسق المجتمع وتناغمه وتآلفه وتكافله؛ رحمة الوالد بولده، وبرّ الولد بوالديه، وصلة الرجل لرحمه، وتوقير الصغير للكبير، ورحمة الكبير بالصغير، وإحسان الجار لجاره، و جعل للفقير حقاً على الغني، وكفل حقوق العمال، كما كفل حقوق أرباب الأعمال.
تاريخ النشر: 12 شوال 1433 | عدد الزيارات: 487
هلاك شيطان القرن

تأليف: شريف عبد العزيز
التصنيف: مذاهب باطلة

..وظل زيناوي على عداوته وحقده للمسلمين حتى وهو على فراش الموت، ففي أثناء فترة علاجه من مرض موته أصدر قراراً باعتقال كافة المسؤولين المسلمين في الحكومة الأثيوبية ومنعهم من ممارسة أعمالهم لحين التحقيق معهم بخصوص تأييدهم لمطالب المسلمين الأثيوبيين.
تاريخ النشر: 11 شوال 1433 | عدد الزيارات: 1,092
نادر بكار يروي قصة الشيخ محمد عرفه المذبوح في الأسكندرية

التصنيف: الدعاة ووسائل الدعوة

تقع منطقة المأوي بالقباري في غرب الإسكندرية، وتعد من أفقر المناطق في الإسكندرية، بل وفي مصر كلها! عدِّد ما شئت من معاناة وألم، وعوز وحاجة... تجده ماثلاً أمامك في هذه المنطقة شديدة الفقر، أضف إلى ذلك: إهمال المسئولين لها، مما زاد معاناة أهل المنطقة..
تاريخ النشر: 11 شوال 1433 | عدد الزيارات: 949
دولة الشيعة بلبنان تعيد أجواء الحرب الأهلية

التصنيف: مذاهب باطلة

طول أمد الصراع في سوريا نتيجة لتخاذل القوى الدولية وتردد الكثير من الدول المجاورة عن دعم ثورة الشعب السوري أعطته فرصة لنقل الصراع إلى مناطق أخرى وقد تمنحه الفرصة أيضا من أجل تقسيم البلاد على أساس طائفي..
تاريخ النشر: 11 شوال 1433 | عدد الزيارات: 428
زيارة الدكتور (مرسي) لإيران وخطوط حمراء

تأليف: الشيخ ياسر برهامي
التصنيف: أحداث عالمية وقضايا سياسية

نُذكِّر الدكتور "مرسي" بكلماته المنيرة الجميلة في لقائه بمجلس إدارة الدعوة السلفية، ثم بمجلس الشورى العام للدعوة السلفيّة أثناء حملته الانتخابية حول هذا الموضوع، وإنها كلمات محفورة في ذاكرتنا... «والدِّينُ النَّصِيحَةُ» [رواه مسلم]، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم.
تاريخ النشر: 11 شوال 1433 | عدد الزيارات: 730
زيناوي.. موت (الطاغية) أحزن أمريكا و(إسرائيل)

100%

التصنيف: مذاهب باطلة

وفي الوقت الذي وصفت أمريكا موته بأنه خسارة كبيرة و نعتته "إسرائيل" ب"الصديق الحميم" ابتهج معارضوه لوفاة “الطاغية”، ويصف موقع "اثيوبيان ريفيو" المعارض زيناوي بأنه “طاغية مولع بالإبادة”، وقال “اليوم يوم فرحة لأغلب الاثيوبيين وكل محبي الحرية في أنحاء العالم”.
تاريخ النشر: 10 شوال 1433 | عدد الزيارات: 585

Tidak ada komentar:

Posting Komentar

Terima Kasih Atas Kunjungannya

Pages - Menu